اغلى صفقات في تاريخ كرة القدم حقق العديد من نجوم كرة القدم العديد من الأرقام القياسية في فترات الانتقال اليت تتم بين الأندية خلال فترة الانتقالات، خاصة في الفترة الأخيرة، لتدخل هذه الصفقات ضمن قائمة الصفقات الأغلى في تاريخ كرة القدم، حيث قامت العديد من المواقع  العالمية بنشر تقرير مفصل عن هذه الصفقات، كذلك من هو أغلى اللاعبين في السنوات الاخيرة للساحرة المستديرة، ولذك مع إقتراب موسم الانتقالات الصيفية، وفي هذا المقال نستعرض تقرير عن هذه الصفقات.


اغلى صفقات في تاريخ كرة القدم

اغلى صفقات في تاريخ كرة القدم


كذلك هناك العديد من اللاعبين الذين حطموا الأرقام القياسية في في أغلى صفقات الانتقالات التي تمت في تاريخ كرة القدم، جدير بالذكر أن فترة الانتقالات هي فترة خلال الموسم الكروي يسمح فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم بأنتقال لاعبي الساحرة المستديرة بين العديد من الاندية وتستطيع الأندية في هذه الفترة تسجيل الاعبين الجدد.


ينقسم موسم الأنتقالات إلى فترة صيفية تكون في بداية الموسم الكروي، وفترة انتقالات شتوية تكون في منتصف الموسم الكروي، وتختلف من دولة إلى آخر على حسب موعد إنطلاق الدوري  المحلي به، وتتم الانتقالات بين مدير أعمال اللاعبين وبين الأندية وذلك بهدف التعاقد والوصول إلى أفضل عرض ممكن.


قائمة أغلى صفقات في كرة القدم

اغلى صفقات في تاريخ كرة القدم


بعدأن تعرفنا على ما هو موسم الأنتقالات نتناول فيما يلي قائمة بأسماء اغلى صفقات في تاريخ كرة القدم وهي كما يلي:


نيمار دا سيلفا

يتصدر الاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا قائمة اغلى صفقات في تاريخ كرة القدم في الفترة الأخيرة، وذلك من خلال إنتقاله من فرقي برشلونة الأسباني إلى فريق سان جيرمان الفرنسي في عام 2017، وذلك بمقابل مادي بلغ 222مليون يورو، ليكون بذلك أعلى صفقة في تاريخ الساحرة المستديرة في فترة الانتقالات.


كيليان مبابي

يعد هذا الاعب ثاني أغلى الصفقات التي تمت في فترة الأنتقالات، وهو لاعب فرنسي انتقل من نادي موناكو إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عام 2018، وذلك بمقابل مالي بلغ 180مليون يورو، ليحتل بذلك المرتبة الثانية بين أغلى الصفقات التاريخية لكرة القدم.

فيليب كوتينيو

كذلك يحتل هذا الاعب البرازيلي  المرتبة الثالثة في قائمة أغلى صفقات في فترة الانتقالات الكروية، حيث انتقل الاعب من فريق ليفربول الإنجليزي إلى نادي برشلونة الإسباني في عام 2018، بمقابل مالي يصل 135مليون يورو، جدير بالذكر ان أندية الدوري الإنجليزي والفرنس والأسباني تتصدر قائمة أغلى الصفقات في فترة الأنتقالات.


قائمة أغلى انتقالات في كرة القدم


كذلك هناك بعض الصفقات التي تأتى في قائمة اغلى صفقات في تاريخ كرة القدم ويعتلي هذه القائمة أفضل الاعبين في العالم وفيما يلي نتناول أسماء هؤلاء الاعبين وهما كما يلي:

عثمان ديمبيلي

يعد هذا الاعب الفرنسي ضمن قائمة الصفقات المهمة والغالية في تاريخ كرة القدم، حيث انتقل الاعب من فريق بورسيا دورتموند الإلماني إلى فريق برشلونة الأسباني في عام 2017، بمقابل مالي بلغ 135مليون يورو ليتساوي مع الاعب فيليب كوتينيو في الترتيب الثالث في قائمة اغلى صفقات في تاريخ كرة القدم.

جواو فيليكس

وهو لاعب برتغالي انتقل من نادي بنفيكا البرتغالي إلى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني في موسم عام 2019 مقابل 127 مليون يورو، ليأتى بذلك في المرتبة الرابعة في قائمة أغلى الصفقات.

أنطوان جريزمان

انتقل هذا الاعب من نادي أتلتيكو مدريد الإسباني إلى نادي برشلونة عام 2019 بمقابل مادي يبلغ 120مليون يورو وهو لاعب فرنسي الجنسية.

كريستيانو رونالدو

يأتى البرتغالي  كريستيانو رونالدو في المرتبة السادسة في قائمة أغلى الصفقات، حيث انتقل من نادي ريال مدريد الإسباني إلى نادي يوفنتوس الإيطالي  في عام 2018 بمقابل مالي 117 مليون يورو.


في الختام تعرفنا على قائمة اغلى صفقات في تاريخ كرة القدم وذلك من خلال أسماء اللاعبين وفترة الأنتقالات التي تمت فيها هذه الصفقات والمبلغ المالي الذي حصل عليه الاعب في هذه الصفقة.