أصبحت القنوات المجانية الناقلة لمباريات الأهلي في كأس العالم للأندية بالمغرب حيث يريد الجميع معرفتها بعد مشاركة الفريق الأحمر بها بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ليشارك كممثل لقارة أفريقيا خلف نادي الوداد المغربي الذي يشارك بصفته ممثل الدولة التي تستضيف مونديال الأندية.

 

القنوات المجانية الناقلة لمباريات الأهلي في كأس العالم للأندية ستكون عبر القناة المغربية الرياضية المفتوحة الناقلة لمباريات البطولة وردد قناة المغربية الرياضية هو 12683 عمودي ومعدل الترميز 27500 عبر القمر الصناعي نايل سات.

 

وحصلت قناة المغربية الرياضية على حقوق بث مباريات كأس العالم للأندية 2022 بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بعد مشاركة الأهلي رغم خسارته أمام نادي الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا بهدفين نظيفين سجلهما زهير المترجي.

 

وتنص لوائح فيفا بعدم مشاركة فريقين من نفس البلد في بطولة كأس العالم للأندية لذلك يشارك الوداد المغربي، ممثلًا عن المغرب بينما يلعب الأهلي ممثلًا قارة أفريقيا.

 

ويفتتح الأهلي مشواره بطولة كأس العالم للأندية، بمواجهة أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا وأوقيانوسيا في الأول من فبراير المقبل بينما تستمر البطولة حتى 11 فبراير 2023.

 

وكان نادي الأهلي قد تعادل مع سيراميكا كليوباترا بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري المصري لكنه ما زال في الصدارة برصيد 24 نقطة ويخشى فوز الزمالك على الإسماعيلي في مواجهة الليلة مما يبعده عن المركز الأول مع المدير الفني مارسيل كولر.

 

واختلف ترتيب جدول الدوري المصري بعد تعادل الأهلي وسيراميكا كليوباترا لأن الزمالك في المركز الثالث برصيد 21 نقطة وفي حالة تحقيق الفوز على الإسماعيلي بقيادة مدربه أحمد حسام ميدو سيرتقي إلى المركز الأول مباشرة بصرف النظر عن مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية بالمغرب.