يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة عن مجموعات كاس العالم 2022 وذلك حيث تم تحديد 29 منتخب وهم المتأهلين لبطولة كأس العالم 2022،  وبذلك يتبقى ثلاثة مقاعد، جدير بالذكر أنه تأهل أربعة منتخبات عربية لمونديال 2022، وهم قطر صاحبه الأرض و المستضيف لبطولة كأس العالم هذا العام والمنتخب التونسي وكذلك منتخب المغرب أيضًا تأهل المنتخب السعودي.

كذلك من المتوقع أن يلحق المنتخب الإماراتي بأربعة منتخبات العربية المشاركة في البطولة من خلال الملحق، كما تعد دولة قطر هي أول دولة عربية تستضيف بطولة كأس العالم على أرضها.

تعد بطولة كأس العالم هي أهم البطولات الكروية كذلك ستصبح في النصف الأخير من هذا العام هي حديث واهتمام العديد من المواقع الإلكترونية والإخبارية التي تقوم بنقل جميع فعاليات المباريات خاصة القنوات الرياضية التي تقوم بنقل بث مباشر لجميع أحداث البطولة قبل وأثناء وبعد انتهاء المباريات من خلال استوديو التحليل التي تنتشر عليها

مجموعات كاس العالم 2022

مجموعات كاس العالم 2022

الجدير بالذكر أن بطولة كأس العالم من أهم البطولات الكروية التي يتابعها محبي كرة القدم من جميع أنحاء العالم بمختلف اللغات والعادات حيث تعد كرة القدم احد اشهر الألعاب الرياضية التي تحظى بشعبيه كبيرة في العديد من دول العالم مما جعلها أحد أهم الألعاب الرياضية التي يهتم بها الكثير من الأشخاص حول العالم.

كذلك أصبح نجوم هذه اللعبة هم أهم نجوم في مجال الدعاية والإعلان للعديد من الشركات التسويقية، لذلك يبحث الكثير عن مجموعات كاس العالم 2022 وأيضا جدول المباريات.

جدول مجموعات كاس العالم  

كذلك يأتي جدول مجموعات كاس العالم حسب نظام القرعة التي أقامها الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد خوض تلك المنتخبات تصفيات كاس العالم لعام 2022، في ما يلي نوضح هذه المجموعات بالترتيب وهي كما يلي:

  • تأتي في المجموعة الأولى قطر ومعها منتخب الإكوادور وأيضا منتخب السنغال وهولندا.
  • في المجموعة الثانية يأتي كل من انجلترا الولايات المتحدة الأمريكية منتخب إيران الملحق الأوروبي.
  • المنتخب السعودي وهو على رأس المجموعة الثالثة التي تضم منتخب المكسيك بولندا، الأرجنتين.
  • المجموعة الرابعة تضم فرنسا وملحق آسيا أمريكا الجنوبية وكذلك الدنمارك وتونس.
  • إسبانيا وهي على رأس المجموعة الخامسة التي تضم واليابان وألمانيا كذلك ملحق أمريكا الشمالية.
  • يأتي في المجموعة السادسة منتخب بلجيكا كندا المغرب كرواتيا.
  • على رأس المجموعة السابعة يأتي منتخب البرازيل صربيا سويسرا الكاميرون.
  • في المجموعة الثامنة يأتي كل من منتخب البرتغال غانا باراغواي كذلك منتخب كوريا الجنوبية.

موعد انطلاق بطولة كأس العالم

كذلك بعد أن تناولنا مجموعات كاس العالم 2022، تناول أيضًا في هذا السياق موعد انطلاق البطولة التي تقام في قطر وهي المرة الأولى التي تشهد انطلاق بطولة كأس العالم في دوله عربيه، تم تحديد موعد انطلاق البطولة في 21 من نوفمبر لهذا العام حيث.

تقام المباراة الافتتاحية بين منتخب قطر المستضيف للبطولة وصاحب الأرض وبين منتخب الإكوادور حيث تقام المباراة الافتتاحية على ملعب استاد البيت وذلك في تمام الساعة 1:00 ظهرا بتوقيت مكة المكرمة، كذلك تم تحديد موعد المباراة النهائية في 18 ديسمبر لهذا العام حيث تقام المباراة على استاد لوسيل.

 في نهاية المقال تعرفنا على مجموعات كاس العالم 2022 كما تناولنا موعد انطلاق البطولة التي تقام في دولة قطر حيث تعتبر أول دولة عربية تقوم باستضافة بطولة كأس العالم على أرضهم كما تعرفنا على عدد المنتخبات العربية المشاركة في فعاليات البطولة.