كرة القدم ريال مدريد هو من الأندية الإسبانية الشهيرة للغاية، وله الكثير من الإنجازات في عالم كرة القدم الرياضية، ولكن يوجد بعض الاستفسارات والأسئلة المختلفة التي تتعلق بهذا النادي لا يعرفها الكثيرين، لذلك هذا المحتوى تم إنشاءه خصيصًا من أجلهم، للإجابة على مختلفة الأسئلة من التعرف على بداية هذا النادي، وتاريخه، وقائمة اللاعبين وأسماء الفائزون بكأس العالم وما إلى ذلك.

نادي كرة القدم ريال مدريد





نادي كرة القدم ريال مدريد يعني باللغة الإسبانية فريق مدريد الملكي لكرة القدم، وهو واحد من أشهر فريق كرة القدم المحترفة الإسبانية، حيث تم تأسيسه عام 1902، وتم تسمية هذا النادي نسبًا إلى العاصمة الإسبانية مدريد، ومقر النادي موجود في العاصمة أيضًا، مع العلم أن هذا النادي من أنجح أندية كرة القدم الإسبانية وفي العلام أيضًا.

حيث يلعب فريق هذا النادي في الدوري الإسباني، وتم اختياره على أنه واحد من أفضل الفرق لكرة القدم في القرن العشرين بالكامل، فمن الجدير بالذكر إن ريال مدريد كان واحد من الأعضاء المؤسسين في لا ليغا أو ما تعرف بالبطولة الرسمية في عام 1929، وتلك البطولة يتنافس فيه الأندية الإسبانية بالكامل من أجل الفوز باللقب الدوري الذي يتميز بكونه واحد من أكبر الدوريات النخبة على مستوى العالم، حيث تخوض كل الأندية حوالي 38 مباراة.

تاريخ كرة القدم ريال مدريد

ظهر نادي كرة القدم ريال مدريد في القرن العشرين من العقد الخمسينات، على ساحة كرة القدم الأوروبية والإسبانية، وخلال العقد الثمانينات من القرن تم التعرف على هذا النادي على أنه أفضل النوادي الرياضية في أوروبا، وتم تسميته أيضًا بفريق الخماسي النسر، وبمرور الوقت تم تصنيفه على أنه واحد من الثلاث أندية الإسبانية التي لم يسبق لها أن مر بها وقت هبطت فيه من قمة كرة القدم في إسبانيا.

والسبب وراء هذا هو فوزه بدوري أوروبا مرتين متتاليتين في هذا الوقت، وحوالي خمس بطولات إسبانيا، وبالنسبة لكأس إسبانيا فكانت حوالي مرة واحدة فقط في هذا الوقت، بالإضافة إلى ثلاث كؤوس سوبر إسباني، لذلك يعتبر واحد من أكثر النوادي الإسبانية شعبية في العالم بأكمله، فهذا النادي يشتهر بمنافسته طويلة الأمد مع كل من النوادي الإسبانية الأخرى وهي برشلونة وأتلتيكو مدريد، حيث يلعب أغلب مبارياته الرسمية في ملعب سانتياغو بيرنابيو في مدريد.

إنجازات نادي كرة القدم ريال مدريد

يوجد الكثير من إنجازات نادي كرة القدم ريال مدريد على مر السنين منذ بداية تأسيسه عام 1902، حيث تم فوزه بالدوري الإسباني حوالي 35 مرة، وفاز بكأس ملك إسبانيا حوالي تسع عشر مرة، بينما في دوري أبطال أوروبا قام بإحراز رقم قياسي به لفوزه بالبطولة لحوالي أربعة عشر مرة.

ومن الجدير بالذكر إن منذ عام 1902 حتى عام 2000 تم اختيار الفريق الإسباني ريال مدريد ليكون أفضل نادي في القرن العشرين من قبل الفيفا، وبعد ذلك في عام 2010 وبالتحديد في 11 مايو أصبح أفضل نادي أوروبي في القرن العشرين وتم اختياره من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، وحصل على وسام الاستحقاق من الفيفا عام 2004، بالإضافة إلى تصنيفه على أنه أفضل النوادي الرياضية في العالم في 2015.

أشهر لاعبون في تاريخ ريال مدريد

إما بالنسبة للاعبين فهناك الكثير من اللاعبين المحترفين الذين مروا في تاريخ هذا النادي، إلا إن هناك بعض اللاعبين الذين إذا تحدثنا عن نادي ريال مدريد الشهير، لابد من ذكرهم على أنهم من أفضل لاعبين كرة القدم في العالم، ومن أبرزهم هم:

·       كريستيانو رونالدو

·       فيرناندو هييرو

·       فرانشيسكو خينتو

·       ريموند كوبا

·       لوكا مودريتش

·       سيرجيو راموس

·       رؤول جونزاليز

·       هوجو سانشيز

·       الفريدو دي ستيفانو

·       فيرينك بوشكاش